:: صدور تعليمات منح رخص البناء على العقارات المملوكة على الشيوع خارج المخططات التنظيمية :: أحمد حسون : بموجب الدستور الجديد بإمكانكم أن تقولو لـ بشار الأسد "شرّف للمحكمة" :: البطريرك الراعي: سورية أقرب دولة إلى الديمقراطية في العالم العربي ::
 

الرئيسية \ مقابلات ودراسات \
  2012/02/05 مقابلات ودراسات
كوب من الحليب يومياً يجعل الإنسان أكثر ذكاء

بيَّنت أحدث الأبحاث الطبية الأمريكية أن تناول كوب من الحليب يومياً يجعل الإنسان أكثر ذكاء ويتمتع بذهن صافٍ.

وأوضح باحثون في جامعة "مين" الأمريكية أن كوباً من الحليب الكامل الدسم لا يفي باحتياجات الإنسان من العناصر الغذائية الضرورية فقط، بل يعمل على حمايته من تراجع قدراته الإدراكية بصورة ملموسة خاصة الذاكرة، وذلك بمعدل 5 أضعاف مقارنة بالأشخاص الذين لم يعتادوا تناول الحليب يومياً.

وأجرى الباحثون أبحاثهم على ما يقرب من 900 رجل وسيدة تراوحت أعمارهم بين 23 و98 عاماً، حيث تمّ تتبعهم وقياس مستويات قدراتهم الإدراكية، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأظهرت المتابعة أن الأشخاص الذين تناولوا بانتظام كوباً من الحليب يومياً نجحوا فى الاحتفاظ بقدراتهم الإدراكية والذاكرة بمعدلات أكبر من أقرانهم الذين لم ينتظموا بتناول الحليب بصورة يومية.

يُذكر أن الحليب يحتوي على الاحتياجات الأساسية من العناصر المغذية، خاصة الكالسيوم والفوسفور وفيتامين "د" الذي يساعد في بناء الهيكل العظمي والمهم في دعم جسم الإنسان وصلابته وتقوية الأسنان، كما أنه داعم مهم للوقاية من مرض مسامية العظام.

 
المصدر : العربية نت
عودة

  اضافة تعليق  
للتعليق على هذه المقالة الرجاء تعبئة الحقول التالية
 
: الاسم
: البريد
: التعليق
: الرمز السري
 
اضافة
Design By ExiExo, Technical&Support By TheWM
Copyright © 2003-2012 United Websites Network Of ulworld.com, Baladi Project